الهجرة إلى المانيا

الهجرة إلى ألمانيا تعرف على أهم معلومات التي تحتاجها للهجرة إلى المانيا

الهجرة إلى ألمانيا تعرف على أهم معلومات التي تحتاجها للهجرة إلى المانيا

الهجرة إلى ألمانيا إذا كنت تبحث عن الهجرة إلى ألمانيا من أجل  العمل  أو الدراسة أو سياحة  وتفكر في ألمانيا فهي تبحث عن  كفاءات و مهارات  متعددة الشابة في مواجهة التحولات الديمغرافية التي التي تعريفه ألمانية وخصص التي سوف تحتاجه ألمانيا إلى في سنوت القديمة لمواجهة نقص في يد العاملة المؤهل من أجل عمل في كل المجالات.

ولهذا الغرض  أطلقت الوزارة الألمانية للاقتصاد والطاقة عبر منصاتها  الرسمية على الإنترنت قانون جديد  يخص جلب يد عاملة مؤهل للعمل من عدة دول  لحاجتها ألمانيا من الأيدي العاملة و أن تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة (فيزا) دخول إلى ألمانية من أجل عمل .

تعرف على أهم طرق الهجرة إلى ألمانيا؟

 في البداية وحتى تتمكّن من الهجرة إلى المانيا، فطبعا سوف تحتاج  إلى سبب مقنع  يدفعلك إلى طلب تأشيرة الهجرة إلى ألمانيا بهدف الدراسة أو العمل أو السياحة …، حيث يوجد بعض  من الطرق التي يمكن للأجانب من خلالها طلب  الانتقال إلى ألمانيا،نذكر منها :

1- الهجرة للعمل في  المانيا

حساب قانون الهجرة الجديد ألمانيا أعلنت عن وجود نقص في  اليد العمال المهرة والأشخاص المؤهلين تأهيلاً ومهنية عاليًا، لذلك طلبت  الشركات  الألمانية عن البحت  دائم عن المهندسين والتقنيين في مجال التكنولوجيا والمتخصصين في مجالات الطب ومجال فلاحي …، كما قمت الحكومة الألمانية بي تسهيل الشروط  وقوانين المرتبطة بالهجرة إلى ألمانيا بغرض الدراسة أو عمل أو السياحة، لذا فإن الهجرة إلى ألمانيا للعمل هي أحد أكثر طرق الهجرة انتشارًا وأن أفضلها، حيث أصبحت جد مطلبا في في عصرنا هذا و أن ويتزايد عليها طالب كل سنة .
 من أجل إيجاد اعثر وظيفة في شركة داخل  ألمانية تقبل المتقدّمين الأجانب ( من خارج ألمانيا ) ليس بي الأمر السهل فبمجرد الحصل على وظيفة في إحدى شركات ألمانيا للعمل، يجب عليك أن  تقوم بي تقديم طلب  للحصول على تأشيرة عمل إلى ألمانيا في أول يجب أخذ موعد قبل دهب إلى قنصلية ألمانية المتواجدة في بلدك أو القريبة من محل إقامتك  .  بعض الحصل على تأشيرة السفرة إلى ألماني انتقل إلى ألمانيا واحصل على تصريح وعمل هناك أبدا في حياتك الجديد يجب أن تعلم أن الموظف الأجنبي سيتمتّع بنفس الحقوق وستقع عليه ذات الشروط وقوانين العمل في ألمانيا كا كل الموظفين  الألماني فيما يتعلّق بالراتب وبيئة العمل,كما يجب أن  يستوفي الموظف الأجنبي جميع الشروط الأكاديمية ومتطلبات العمل ويمتلك الخبرة الكافية ومهنية العمل في  هذه الوظيفة. أن تتأكد بي أن  الشركة تستوفي جميع الشروط القانونية المتعلقة بتسجيل الشركة واعتمادها سجل التجاري  . يمكنك العمل في ألمانيا طوال المدة التي يتيحها لك تصريح العمل، وفي حال رغب صاحب العمل في استمرار العلاقة المهنية حتى مع اقتراب انتهاء تصريحك، يمكنك التقديم لتمديده أو تستطيع بعد مرور فترة محدّدة التقديم للحصول على تصريح إقامة دائم.شريطته أن تكون تمتلك مهارة المطلوبة وقيام بي جميع المهام المطلوبة منك ببراعة كبيرة .

2- الهجرة للدراسة في المانيا

يعتبر التعليم العالي في ألمانيا أنه مجاني و أحد أفضل طرق الهجرة إلى ألمانيا واكتر إنتشار في وسط الشباب الرغيب في الهجرة الى المانيا ، كما  رسوم  الدراسة في الجامعات الألمانية منخفضة جدًا وبشكل مجاني لهادا يفضلها كتيرا من شباب العالم ليستكمل دراستها هناك و يجعلها وجهة تعليمية تجذب آلاف الطلاب سنويًا من جميع أنحاء العالم . من أجل  الهجرة إلى ألمانيا للدراسة، يجب من التقديم للحصول على تأشيرة طالب الهجرة ، والتي تتيح لك البقاء في ألمانيا حتى إنهاء دراستك ويمكن طلب الإقامة دائما في ألمانيا والبحت عن عمل، وفي حال نجحت في ذلك، سيُسمح لك بالبقاء أكثر من خلال الحصول على تصريح عمل هناك في الألمانية . حيث تشير إحصائيات سابقة إلى أنّ ما نسبته 54% من الطلاب الدوليين الذين يدرسون في الألمانية يستقرّون هناك بعد العثور على عمل مناسبة داخل الألمانية .

4- الهجرة الى المانيا بهدف لمّ الشمل الأسري

حساب القانون الجديد الهجرة الى المانيا  يضطرّ البعض للسفر إلى ألمانيا لأسباب مختلفة، تاركين عائلاتهم في بلادهم الأم. مما يعطيك فرصة كبيرة مباش بعد تسوية لوضعية الإقامة في ألمانية  إلى الفرصة لمّ شمل. حيث يمكن لكلّ الأزواج والزوجات أو الأطفال الذي تقلّ أعمارهم عن 16 سنة، تقديم طلب للهجرة إلى ألمانيا والاجتماع بعائلاتهم. في هذه الحالة يتعيّن على الأزواج إثبات زواجهم، كما يجب على الأطفال تقديم شهادات ميلاد تثبت علاقتهم بآبائهم. أما بالنسبة للغة، فلا يُشترط أن يتقن الأطفال تحت سنّ 16 سنة اللغة الألمانية نظرًا لأنهم سيتعلّمونها بسرعة عند وصولهم إلى ألمانيا، أمّا الأطفال فوق سنّ 16 عامًا، فيجب أن يقدّموا دليلاً على إتقانهم اللغة الألمانية وقدرتهم على الاندماج في المجتمع الألمانية . كما  يجب أن يتمتّع الأزواج بمستوى A1 على الأقل حتى يتأهلوا للتقديم للهجرة. وفي حال كان الزوج المتواجد في ألمانيا يمتلك تصريح عمل ساري المفعول، تحصل زوجته على  تصريحًا للعمل أيضًا، والأمر ذاته ينطبق في حال كانت الزوجة هي المقيمة في ألمانيا والزوج هو مقدّم طلب الهجرة. بمعنى آخر تكون تأشيرة الزوجين متماثلة في جميع الأحوال داخل التراب الألمانية.

3- الهجرة الى المانيا للاستثمار في المانية

 إذا كنت تملك  أموال وتود  استثمارها خارج بلدك فمعليك سوى قاصد ألمانية نادرا إلى الضروف الملائمة للاستثمارهناك ، حيث يُسمح  لرجال الأعمال والمستثمرين الذين يخلقون فرصًا اقتصادية في ألمانيا الهجرة الى المانيا هناك وللاستثمار في ألمانيا  ، لكن لابدّ أنتتوافر على أهم شروط  وهو لتتمكن من ذلك وأهمّها ألاّ يقل مبلغ الاستثما عن 250 ألف يورو. وأن تحصل على تأشيرة عمل أو ما يعرف بالـ Self Employment Visa التي تقع ضمن فئة تأشيرة رجال الأعمال من أجل دهب إلى المانية من أجل للاستثمار ، وحتى تحصل عليها يجب أن : تمتلك التمويل اللازم للاستثمار. أنّ استثمارك سيخدم الاقتصاد الألماني. أنّ الطلب على مشروعك مرتفع في ألمانيا ويتم موفقة عليه من خلال وزارة ألمانيا . في حال تمكّنت من المحافظة على وضعك كريادي ورجل أعمال في ألمانيا، ستحصل بعد ثلاث سنوات على إقامة دائما داخل الألمانية.

تعرف على أهم الشروط المطلوبة للهجرة الى المانيا

تعتبر شروط الهجرة الى الألمانية وفقاً لكل طريقة يختارها الشخص للهجرة، حيث يوجد كتير من طرق الهجرة  إلى ألمانيا التي توفر للمهاجر فرصة اختيار الطريقة الأنسب و متعدد من أجل الهجرة   وكل طريقة من هذه الطرق تختص بشروط محددة وطريقة معينة ، ولكن هناك مجموعة من الشروط المطلوبة للهجرة الى المانيا وهي كتالي :
 أن يتوفر المهاجر على تأمين صحي ساري الصلاحية، فلا يتمكن الشخص الذي لا يملك تأمين صحي أن يهاجر إلى المانيا بشكل قطع، ويجيب الحصول على التأمين الصحي الالماني لتجنب مشكلة التأمين الصحي الأجنبي الذي لا تعتمده المانيا من أجل الهجرة إلى ألمانيا،  تقديم وثيقة تثبت قدرة الشخص المادية على تغطية تكاليف الهجرة إلى المانيا ولعيش بي نفسه ومن معه أثناء الاقامة في المانيا  ولا يختلف الأمر في حالة الهجرة من أجل العمل أو لأجل الدراسة،  أن يحصل الشخص على تأشيرة الدخول الى ألمانيا، وتوجد أنواع مختلفة من التأشيرات الألمانية من أجل الهجرة.

بعض أفضل  مميزات الهجرة  الى المانيا تعرف على ذلك ؟

الهجرة إلى المانيا هو حسب قانون الألمانية الحلم الذي يود كتير من شباب في يومنا هذا ، تحقيقه العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، حيث أن  المانيا واحدة من أفضل و أشهر الدول التي تحتاج إلى  أعداد كبيرة من المهاجرين بهدف العمل ليكون ألمانية تعاني من خصاصة كبير في يد العاملة و ما تتضمنه من مزايا هامة تتمثل فيما يلي:

1-  التعليم في ألمانيا : مجانية التعليم

حسب قانون المانيا لمواطنها و المهاجرن فرصة التعليم المجاني في المانيا بداية من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية، حيث ينص القانون الألماني على أن يحصل كل فرد يتواجد على الأراضي الألمانية على التعليم المجاني، ولا يوجد إختلاف  بين المهاجرين أو المواطنين المحليين في المانيا، الأمر الذي يجعلها  واحدة من أفضل الدول التي تتميز  عن باقي الدول الأخرى التي توجد فيها  تكاليف دراسية مرتفعة وصعبة .

2-  العامل في ألمانيا عمل في أكبر أسواق العمل الأوروبية

حسب قانون المانيا بسوق عمل يصنف كأكبر الأسواق الأوروبية وتحتج إلى يد عاملة كبيرة جدا كما أنا ألمانيا توفر للمهاجر مجموعة من الخيارات في مجال العمل بسبب  طلب الكبير على اليد العاملة  فلا يتوقف الأمر عند مهنة محددة بل يمكن اختيار أية مهنة يرغب فيها المهاجر يوجد كل المهنة التي تود إشتغل فيها داخل ألمانيا .

3- عنصر الأمن والأمان داخل مدن ألمانيا

يستطيع أي  الشخص في المانيا أن ينعم بحياة هادئة آمنة ولاتوجد فيها مشاكل في أي وقت تسطيع الخرج وتجول فيها ، حيث تتمتع بمستوى أمان عالي، حيث تصنف كأكثر الدول أماناً في العالم، الأمر الذي يساعد الشخص على اتخاذ قرار الهجرة  إلى ألمانيا .

4-  الهجرة إلى المانيا : الحرية الشخصية

حسب قانون المانيا القانون الألماني لكل شخص حرية التعبير عن رأيه بدون فرض قيود معينة إذا كان يعيش في المانيا، كما أنه يعتبر هذا  البلد الديمقراطي بكل إمتياز.

5- المانيا: الحصول على جواز سفر الماني (الجنسية )

حسب قانون المانيا  تتميز الهجرة إلى المانيا بتوفير فرصة الاستقرار داخل الالمانية، حيث يتمكن لي أي شخص من الحصول على الجنسية الالمانية بعد الإقامة فيها مدة لا تقل عن 8 سنوات، وذلك من خلال تقديم طلب للحصول على الجنسية الالمانية.

تعرف على تفاصيل اللجوء السياسي الى المانيا لي لسنة 2021 ؟

حسب قانون ألمانية  اللجوء السياسي الى المانيا  تعرف على  بعض الفئات من اللاجئين التي يستطيعون طلب اللجوء في ألمانيا وهما كتالي :
الأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد  في بلدانهم بسبب النشاط السياسي المعادي للأنظمة الحاكمة في بلادهم مما يدفعهم إلى طلب لجوء خارجة بلدانهم ،أو بسبب الانتماء إلى جماعات دينية أو سياسية أو منظمات لا تعترف بها دولتهم ومن ثم تعرضهم للسجن أو التعذيب في بلادهم مما يساهم في هجرة الخارج بلدانهم وطالب اللجوء في بلدنا أخر كا ألمانيا ، كما هناك فئة أخر تستطيع طلب  اللجوء في ألمانيا ميتل الصحفيين والمراسلين الذين أخذوا اللذين  يوضحون  الحقائق للعامة، مما أدى إلى اضطهادهم من قبل النظام الحاكم الذي يعمل على تعتيم الحقيقة على مواطنن، أو المضطهدين بسبب الجنسية الغير معترف بها في بعض البلاد مثل المثلية الجنسية التي تنفي قيام الإنسانية، هناك بعض الأشخاص الذين يغيرون دينهم، مما يعارضهم إلى  للاضطهاد أو قد يصل إلى التعرض للموت أيضًا بعصابة خصام  مع قابلة أو أفراد وهددوه بي قتل .

 تعرف على أهم شرط قبول اللجوء الى المانيا؟

بشرط أن يقوم  و يقدم طالب اللجوء السياسي الى المانيا عين وصول إلى ألمانية سوء في لمطار أو مني لمنفذ لتي تسلكها من جل الوصول إلى ألمانيا (جمارك) ، بإثبات تعرضه للاضطهاد بسبب تلك الأسباب السابق ذكرها و أسبابا أخر كتالي:
شروط قبول اللجوء السياسي الى المانيا،أن يكون أحد الشخصيات السياسية السابق ذكرها.
ألا يأتي الشخص إلى المانيا عبر ما يسمى بالبلد الثالث الآمن، إن كان الشخص الذي قدم الى المانيا آتيًا من إحدى الدول الآمنة في العالم لا يكون هناك هروب ومشاكل في بلدك القادم منه ، فيتم التعامل معه على أساس عدم التعرض للاضطهاد، إلا إذا قدم ما يثبت تعرضه لهذا،من الشخصيات التي يسهل لها الحصول على لجوء سياسي الى المانيا، تلك الشخصيات السياسية المعروفة مثل: القضاة، رؤساء الأحزاب او أعضاء المجالس النيابية، النشطاء السياسيين البارزين، الضباط المنشقين عن صفوف جيوش بلادهم، الوزراء أو رؤساء الحكومات فهي الفئة تستطيع الحصول بي سهلة على قبول اللجوء الى المانيا عند طلبه  .
يمكن الذهاب إلى ألمانيا من خلال شروط الهجرة:
عن طريق المفوض السامي لشؤون اللاجئين ، مباشرة عند الوصول إلى مطار ألماني والاستسلام لأي ضابط شرطة في مطار أو معبر حدودي في ألمانيا عند الوصول إلى حدود ألمانيا وتسليم نفس الشخص للشرطة ، بعد عند دخولك ألمانيا ، سوف تذهب إلى مركز الشرطة وتقدم طلب لجوء. طلب في مكتب الإدارة الفيدرالية للهجرة واللاجئين في ألمانيا (BAMF) ، وهناك 16 مكتبًا تابعًا في ألمانيا يمكنها تقديم طلب إلى أحد هذه المكاتب.
 ستحتاج إلى إدارة شؤون اللاجئين فقط للحصول على البيانات الشخصية وصورة جواز السفر وبصمات الأصابع والتقاط صورة للاجئين وتزويده بمترجم لمناقشة أسباب اللجوء في ألمانيا ، ثم تقديم طلب لجوء رسمي للحصول على تصريح. الإقامة في مراكز الاستقبال في ألمانيا أو المراكز الجماعية وفي معظم الولايات الألمانية يوجد عدد كبير من اللاجئين يعيشون في سكن خاص ، اعتمادًا على الراتب الشهري الذي توفره لهم الحكومة الألمانية لعملهم بشكل مباشر عندما يحصلون
لنتعرف على خطوات من أجل  التقديم بطلب الحصول على اللجوء السياسي في المانيا؟
يجب  عند وصول  إلى ألمانيا مباشر تقدم إلى مأكتب  طالب اللجوء المخصصة للديك حساب القانون الألمانية ، غالبًا لا يحتاج طالب اللجوء السياسي لإقناع اللجنة بالأسباب التي من أجلها تقدم بطلب اللجوء، لأن الشخصيات السياسية البارزة تكون أسباب لجوءها معروفة مسبقأ، فيجب أن يقوم  بتوضيح الأسباب التي دفعته إلى تقديم هذا طلب ، وتقديم وثائق إثبات الشخصية.

تعرف على  امتيازات معينة للاجئين السياسيين داخل ألمانيا ؟

نعم يعتبر هناك إختلاف بين اللجوء السياسي و اللجوء الإنساني، فكما نعلم حق اللجوء السياسي لا يحصل عليه سوى أصحاب الشخصيات السياسية البارزة داخل بلدانهم، من ضروري أن نجد فرق فيما يخص التعامل طالبين من اللاجئين السياسيين، فنجد أهم الامتيازات لي هادي الفئة  مثل:
يحق لهم الحصول على حق الحماية من الدولة المضيفة أي عند طلب دولتهم الأصلية استرجع الأشخاص  جيب منع ذلك ،  كما  يتم الحصول على المساعدات المادية بقدر أكبر من الللاجئين الآخرين، من أجل توفير متطلبتا الحياة ، طلب اللجوء السياسي الى المانيا يتم التعامل معه بسرعة، ويتم منح اللاجئين السياسيين الإقامة الدائمة فور التأكد من أسبابهم في اللجوء الى المانيا، وأيضًا يسمح  لهم الحصول على الجنسية في وقت أقل من غيرهم من اللاجئين بعد ذلك،يسمح للاجئ السياسي بالسكن جد لائق  واستفد من كل ما يتمنو و يطلب داخل ألمانيا .

 تعرف على طريقة التي تضمن بها السفر الي ألمانيا بدون رفض؟

يجب أن  تتقن اللغة الألمانية جيدا وتجاوز  امتحان اللغة الألمانية والنجاح فيه و شرط  أن تكون قد حصلته  على تأشيرة ألمانيا ، والإقامة فيها، إلى جانب كونه شرطا للحصول على القبول الجامعي، ويمكنك اللغة الألمانية خطوة تساعدك من أجل الهجرة إلى ألمانية ، هكذا كمبتدئ حتى التخصص أو، يمكن الالتحاق بمعهد فى بلدك لتعلم اللغة الألمانية أو عمل في الألمانية عند إنهاء الدراسة، والحصول على شهادة للسفر الى ألمانيا من أجل  تقديم على  طلب التأشيرة.
يجب ملاء استمارة طلب الحصول على تأشيرة ألمانيا او شنغن، بعد ذلك  يجب أن تقوم بي بطباعة الاستمارة وفي موعد تلقي طلبك تقدم بالأوراق اللازمة إلى قسم التأشيرات بالسفارة، من أجل فحص  الورق المطلوبة ومصادقة عليها ،من أجل  للتعرف على شروط الدخول الى ألمانيا من وطنك  الأصلي و تعرف على صلاحية شهادتك الجامعية في ألمانيا والشهادات المطلوبة ، بعد  إتقان الألمانية يكون شرط اعتراف ألمانيا بشهادتك الجامعية الحاصل عليها من بلدك الأم متوافق وتقوية فرص قبلك عند تقدم على طلب تأشيرة ألمانية كبيرة جدا ، وإن لم يكن معترف بها فسوف توفر لك تلك المدرسة التحضيرية Studienkolleg إمكانية إكمال التأهيل الدراسي بالالتحاق بالجامعة من أجل الحصل على شدها لغة بعد ذلك يمكن تطبيق كل الخطوات التي ذكران سابقا من أجل للهجرة إلى ألمانيا حساب قانون الهجرة الجديد لي دولة إلى المانيا.

تعرف على جديد قانون الهجرة إلى ألمانيا ؟

كما ذكرنا سابقا تعاني دولة ألمانيا من نقص شديد في العمالة الماهرة في العديد من المهن والوظائف، كما أن معظم العاملين بها من كبار السن، ولذلك من أجل مواجهة الدولة لي هذا الخاصة  في يد العاملة هذا العجز قامت بوضع قانون جديد للهجرة مشابه لقوانين الهجرة الخاصة بـ بي عدة دول ميتل  كندا واستراليا  و أمريكا المعتمدة على النقاط، ولكنه يختلف عنهم بعض الشيء في عدة نقاط .
ففي قانون الهجرة الجديد إلى ألمانيا لن يتم احتساب نقاط ختيار المتقدمين  على  للهجرة؛ وإنما يعتمد على وجود مؤهلات دراسية وعلمية ، وخبرات في العمل، أو ارتفاع القدرة المادية ، أو إتقان اللغة الألمانية بشكل يساعد على التواصل مع أصحاب العمل، ومن أهم البنود التي جاءت في القانون الجديد، ما يلي:

يجب توفر على الخبرة العملية ؟

يشمل هذا  القانون في المقام الأول على تسهيل الهجرة لأصحاب الخبرات العملية في بعض التخصصات لي كل شخص يود الهجرة  إلى ألمانيا، مع منح أصحاب المؤهلات الجامعية بطاقة زرقاء لتكون كتصريح عمل يُمَكنَّهم من السفر إلى ألمانيا ومتابعات دراستهم وعمل في سوق ألمانية .

توفير الفرصة من أجل الحصول على فيزا البحث عن عمل للعمالة الماهرة؟

كان سابقا  ذكره يمكن الحصول على فيزا البحث عن عمل متاح للمتخصصين الأكاديميين ومتوفرن على دراسة عليا تمكينهم من سفر إلى ألمانيا وبحط عن عمل ، ومع قانون الهجرة الجديد أصبحت هذه الفيزا متاحة لأصحاب التأهيل المهني والعمالة الماهرة، ولكن بدون دفع أي معونات معيشية خلال فترة التواجد في ألمانيا للبحث عن عمل، ولذلك هناك تشديد على البند الخاص بضرورة وجود مقدرة تُغطي فترة الإقامة الخاصة بالفيزا هذا هو شرطة الذي يقف في وجه بعض شابة الدين يودون الهجرة إلى ألمانيا .

تعرف على أهم مواقع  ‏الهجرة نحو المانيا من خلال مواقع البحث عن العمل داخل ألمانية

سوف نوفير لك أفضل مواقع البحث عن العمل في ألمانيا من أجل الهجرة إلى هناك : مواقع البحث عن الوظائف في ألمانيا، حيت نوفير المواقع المتخصصة في الهجرة إلى ألمانيا حساب قانون ألمانيا
وهما على شكل التالي تفضل على موقع رقم …
الموقع رقم 1: من هنا 
الموقع رقم 2: من هنا 
الموقع رقم 3: من هنا
الموقع رقم 4: من هنا 
الموقع رقم 5: من هنا 

تعارف على تفاصيل أسهل طريقة للهجرة إلى المانيا 2020؟

رغم تواجد عدة طرق للهجرة إلى المانيا ، لكن يمكنك تعديل أسهل طريقة للهجرة إلى المانيا 2021  لكن كما أوضحنا خلال هذه المقالة حيت  ، يمكنك أن تبحث عن الطريقة التي تناسبك قدراتك ، وطموحاتك والأهم من ذلك ، فإن ذلك يعني أن الدرجة الممتازة تعمل عند التقدم لأي وظيفة في المانيا. وتسهيل  الهجرة إلى هناك .

تعرف على معلومات عن قانون هجرة الكفاءات

يعتبر قانون الهجرة الماهرة الهجرة الى المانيا حيت  هو قانون جديد يوسع إمكانيات المهنيين المؤهلين للعمل في ألمانيا بشكل أوسع .والآن ، أصبح من الأسهل على العمال المهرة الحاصلين على تدريب مهني غير أكاديمي من عدة  دول خارج الاتحاد الأوروبي  دول إفريقيا وأسيا و أمريكا جانبية وشمالية …الهجرة إلى ألمانيا من أجل العمل. سوف تستمر الظروف الحالية للمهنيين المؤهلين الحاصلين على درجات جامعية في مكانها بدون تغير و مع بعض التخفيف من القواعد الخاص بي هذا فئة .

لنتعرف على التغييرات التي أدخلها القانون الجديد الخاص بي  هجرة الكفاءات ؟

يشمل أو يوسع القانون الجديد الإطار الذي يمكن للمهنيين المؤهلين من دول خارج الاتحاد الأوروبي دول إفريقيا وأسيا و أمريكا جانبية وشمالية …القدوم من أجل  للعمل في ألمانيا. يمكن  تعرف على التغييرات الرئيسية هي كما يلي:
 في أول تعريف  بصيط حول المهني المؤهل: يُعرّف  هذا العنصر على أنه المهني المؤهل بأنه شخص حاصل على درجة التعليم العالي أو مؤهل تدريب مهني بعد  أخذ عدة دورات دورة تدريبية تستمر عامين على الأقل. بغض النظر عما إذا كان لديك شهادة جامعية أو مؤهل مهني ، فأنت بحاجة أولاً إلى الاعتراف رسميًا بمؤهلاتك الأجنبية من قبل السلطة المختصة في ألمانيا ومصادقة عليه .
 تانيا يجب الوصول إلى سوق العمل الألماني: مباشرة بعد دخول سوق العمل أسهل. يجب أن يمتلك المحترف المؤهل عقد عمل أو عرض عمل محددًا ومؤهلاً معترفًا به في ألمانيا يجب حصل عليه قبل لقدوم إلى ألمانية . لا يتم التحقق من الأولوية من قبل وكالة التوظيف الفيدرالية (BA). هذا يعني أنه لا يوجد فحص فيما إذا كان مقدم الطلب من ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي أو دول إفريقيا وأسيا و أمريكا جانبية وشمالية … متاحًا للوظيفة المحددة. ستظل وكالة التوظيف الفيدرالية تتحقق من شروط التوظيف هي المسؤلة  عن ذلك  .
 تالتا التوظيف المحتمل: يجوز للمهني المؤهل ممارسة مهنة يكون مؤهلاً لها. بشكل جيد  هذا يعني أن التوظيف في المهن ذات الصلة ممكن أيضًا. علاوة على ذلك ، يمكن للمهنيين المؤهلين الحاصلين على درجات أكاديمية أيضًا العمل في وظائف لا تتطلب درجة التعليم العالي ؛ يمكنهم أيضًا العمل في مهن أخرى مرتبطة بمؤهلاتهم والتي تتطلب عادةً مؤهلاً مهنيًا غير أكاديمي شرطته  أن تكون تتوفر على خيبر في هذا عمل . هذا لا يشمل المهن المساعدة وشبه الماهرة: يجب أن تتطلب المهنة دائمًا مؤهلًا. يتم إصدار البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي فقط للوظائف التي تتناسب مع المؤهلات المهنية ، والتي يجب أن تكون عادةً درجة أكاديمية وبتوفيق إلى جميع .
رابعا القدوم إلى ألمانيا من أجل بحث عن وظيفة داخل ألمانيا : يمكن للمهنيين الحاصلين على مؤهل تدريب مهني أيضًا القدوم إلى ألمانيا للبحث عن وظيفة. سيتم منحهم تصريح إقامة لمدة تصل إلى ستة أشهر. الشرط المسبق لذلك هو أن المؤهل الأجنبي معترف به من قبل الهيئة المعنية في ألمانيا ، وأن الشخص يمكنه إعالة نفسه طوال مدة إقامته ولديه مهارات اللغة الألمانية اللازمة للوظيفة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
https://www.hajir.info/

انتباه !!

عدد المقاعد للتسجيل في السحب العشوائي للهجرة إلى كندا محدود حتى الآن عدد المشتركين 400 ألف من أصل 500 ألف فقط بعد فتح التسجيل بيوم واحد