Advertisement
الهجرة إلى إسبانيا

كيفية الحصول على الاقامة الاسبانية لمدة 5 سنوات عن طريق الزواج 2024

الاقامة الاسبانية ,إسبانيا هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية. من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق. يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي والبرتغال.

تعتبر طريقة الزواج من بين أفضل الطرق التي تخويل إلى صاحبها فرصة الحصول على إقامة داخل التراب الإسباني أول كل بلدان الإتحاد الأوروبي بصفة عاما ، من بين أنجع الطرق لتحقيق هذا الهداف هو الزواج ويسمى هدا الزواج PAREJA DE HECHO

ماهو PAREJA DE HECHO

يعتبر هذا النوع من أنواع الزواج ويختلف عن الزواج العادي كونه لا يشمل أي التزامات بين الزوجين غير أن الزوجين يستفيديون من جيمع الحقوق المدنية والوثائق وهو زواج أشبه بالزواج العرفي عندا مع أنه مختلف نوعا ما وبواسطة هدا الزواج يمكن للمهاجر السري او السائح او الطالب الحصول على اوراق الاقامة الاسبانية دون استيفاء شرط الاقامة بالتراب الاسباني لمدة ثلاث سنوات كما ينص عليه قانون الهجرة الاسباني وتختلف تسميت هذا الزواج من بلد إلى بلد أخر حسب لغة .

نذكر بعض شروط خاصة  الاقامة الاسبانية بالزوجين من بينها

1 -ان تكون الزوجة بالغة سن الرشد 18 سنة
2 -ان تكون حاملة للجنسية الاسبانية
3 -ان تقيم الزوجة مع الزوج لاكثر من سنة ويتم توثيق دلك بحضور شهود عن الزوجين للادلاء بالشهادة
4 -شهادة العزوبية
5 -كشف بنكي
6 -جواز السفر
7 -شهادة الميلاد
8 – ان يكون راتب الزوجة اكثر من 750 اورو شهريا او يضع الزوج في حسابه حوالي 1600 أورو لاثباث بأنه قادر على التكفل بحاجياته وحاجيات الزوجة

الهجرة إلى كندا 2024 مرحبا بكم في كندا 🇨🇦 🇨🇦؟

في كل عام ، يأتي أكثر من 50000 أجنبي للعمل في كندا .
✅ تقدم للهجرة إلى كندا من خلال ملء استمارة التسجيل عبر الموقع الرسمي
✅ تمنح الشركة تأشيرة + تذاكر للسفر إلى المؤهلين (تأكد من التحقق مما إذا كنت مؤهلاً)
✅الهجرة إلى كندا 2024

كيف يمكن الحصول على اوراق الاقامة الاسبانية عن طريق Pareja de hecho

a pereja de hecho. هذا يعني في جوهره “الزوجين الراسخين, التطبيق ممل قليلاً لكن متطلبات التأهل بسيطة. يجب أن تثبت أن علاقتك حقيقية ، ولديك دليل على أنه لا يتم القيام بها بغرض الحصول على الإقامة ، وبالطبع ، هناك بعض القيود. إذا حصلت على هذا ، فإنه يسمح لك بالعيش بشكل قانوني في إسبانيا لمدة تصل إلى 5 سنوات. إنه يعمل بشكل رائع لحالات مثل تلك التي وجدت ابنتي نفسها فيها. يمكنهم العيش معاً بينما يستمرون في التمتع بعلاقاتهم. يجب أن ننظر إلى ذلك الاقامة الاسبانية .

طريقة للتسجيل في Pareja de hecho

لكي أخذ المواعيد يكون العمل في إسبانيا من الإثنين الى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا الى الثانية زوالا
استخراج استمارة أو طلب الإعتراف بالعلاقة، يمكن استخراجها من محلاتالأن ترنت بعد ذلك يجب عليكى تعبئا الإستمارة كاملة بشكل صحيحة يمكنك إستعانة بي خبير في هذا المجال وتقدما الوثائق إلى المصالح المختصة مع أخذ الوتائق التالية:
1- نسخة من جواز سفر المهاجر؛
2- شهادة السكنى التي تجمع بينكما؛
3- نسخة من بطاقة الإقامة للشريك الإسباني أو الأوروبي؛
4- نسخة من الدفتر البنكي بالإضافة الى البيانات المصرفية الأخيرة للشريك الإسباني،
5- عند تقديم هذه الوثائق وملء الإستمارة سيحددان معكما موعدا خلال 20 يوما أو شهر بحسب نسبة الطلبات لأخذ رسالة القبول،
6- بعدها تأخذ هذه الرسالة وتتوجه بها الى مركز الهجرة والأجانب وتأخذ معك الوثائق المذكورة سابقا وتقدم طلبك،
7- بعد 45 يوما على الأكثر سيجيبونك بالقبول أو رفض من خلال رسالة تصلك الى البيت الذي تقيم فيه مع صديقتك، بعد ذلك خذ هذه الوثيقة وتوجه بها الى الشرطة من أجل طلب الحصول على بطاقة الاقامة في إسبانيا.

كيفية الحصول على Pareja دي Hecho في إسبانيا

أول شيء يجب أن تعرفه هو أن التعليمات تختلف من منطقة إلى أخرى. يجب البحث عن منطقة شريكك والتأهل بناءً على مؤهلاتهم المحددة. سيكون كل شيء باللغة الإسبانية على الأرجح ، لذا إذا كنت لا تعرف اللغة ، فيجيب أن يساعدك شريكك أن يساعدك شريكك الاقامة الاسبانية .

الخطوة 1: كن في علاقة حقيقية مع شخص من إسبانيا

دعونا لا تسيء استخدام النظام ، والناس. بعض الأشياء المشبوهة تحدث عندما يتعلق الأمر بالمواطنة. يرجى أن تقدم لنا كل المزايا وأن تدعي فقط وجود علاقة إذا كانت موجودة بالفعل.

الخطوة 2: قم بتحديد موعد مع Registero de Uniones de Hecho

  • عندما تكون أنت والأسباني الآخر المهم في إسبانيا ، اذهب إلى التسجيل في اتحاد النقابات لتعيين موعد. يختلف الموقع حسب المنطقة مما أفهمه. تعتمد ساعات العمل على موقعك ، ولكن من المرجح أن يكون مفتوحًا من الاثنين إلى الجمعة ويغلق في الجانب السابق.
  • ستحتاج إلى جواز سفرك أو بطاقة الهوية الوطنية للاتحاد الأوروبي.
  • يجب أن يزودك المكتب بورقة تشرح تفاصيل العملية وتدرج جميع الوثائق القانونية. سوف يعطونك موعدًا لموعدك الاحتفالي. يختلف الانتظار حسب المنطقة ، ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 6 أشهر! .

الخطوة 3: الصبر ، بالطبع

إذا كنت قلقًا بشأن حالة التأشيرة ، فستحتاج إلى التخطيط بعناية. كما تعلم ، يمكن للمواطن الأمريكي البقاء في منطقة شنغن لمدة 90 يومًا كحد أقصى قبل أن يُطلب منه المغادرة القانونية. للحصول على معلومات محددة حول

الخطوة 4: اجمع المستندات القانونية الخاصة بك

إن الشيء العظيم في الانتظار لمدة تصل إلى 6 أشهر هو أن لديك الكثير من الوقت لجمع كل المستندات القانونية الخاصة بك. ستحتاج إلى التحقق من أن عمرك يتجاوز 18 عامًا ، وليس Pareja de Hechoed إلى شخص آخر ، وليس مرتبطًا بمؤسستك الأخرى ، ومستقرًا عقليًا. قد يلزم إحضار بعض المستندات إلى المكتب قبل تاريخ الاحتفال الاقامة الاسبانية .

تختلف المتطلبات ولكنك ستحتاج على الأرجح

1- جوازات السفر الخاصة بك
2- استمارة الطلب المكتملة (solicitud)
3- إثبات الدفع (تختلف التكلفة ولكن عادة ما تكون أكثر من 80 يورو. سوف يعطونك نموذج ضريبي يمكن دفعه في أي بنك).
نسخة مصدقة ، من أي شخص ، من empadronamiento الخاصة بهم من المجتمع المستقل حيث يتم طلب pareja دي hecho. يمكنك طلب 5- هذا عبر الإنترنت دون أي تكلفة. يتم إرساله إلى عنوانك في غضون أسبوع واحد.
6- دليل على الحالة الاجتماعية. يجب أن يكون كلا العضوين واحدًا وقادرًا على إثبات ذلك.
7-إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي وكنت قد عشت بالفعل في إسبانيا ، فستطلب نسخة من تقييمك الخاص.
8-يجب تقديم المستندات إلى Registro قبل شهر واحد من تاريخ الاحتفال. تقول الشائعات إنهم يفهمون جيدًا وقد يسمحون لك بإحضارها لهم في غضون أسبوع من حفلكم ، لكن هل ترغب حقًا في استغلال الفرص؟ أنا بالتأكيد لن أفعل

الآن ، وهنا الجزء المعقد. المستندات القانونية في إسبانيا صالحة فقط لمدة 3 أشهر بعد إصدارها. في حين أنك بالتأكيد لا تنتظر الحصول على مستنداتك ، فأنت لا تريد أن تجعلها مبكرة أيضًا. تأكد من أن الأطر الزمنية الخاصة بك تصطف بشكل صحيح.

 ماهي الشروط المطلوبة للإعتراف بهذه العلاقة الاقامة الاسبانية

1- يجب أن يكون الرجل والمرأة بلغا سن 18؛
2- يجب أن يكون الشريك اسبانيا (رجل أو امرأة ) أو من دول الإتحاد الأوروبي ، أو حامل للجنسية الإسبانية؛
3- يجب أن يكون الشريك متوفرا على عمل يجني من خلاله مبلغا لا يقل عن الحد الأدنى من الأجور وهو المحدد في 700 يورو؛
4- يجب أن يتوفر المهاجر السري على مبلغ 1000 يورو في حسابه البنكي؛
5- في حالة لم يكن الشريك يتوفر على عمل فيمكنه تعويض ذلك بمبلغ 10000 يورو في البنك؛
6-في مدريد وبرشلونة وبعض المناطق الأخرى يطلبون اثبات أن الرجل والمرأة دخلا في العلاقة لمدة 12 شهرا، وذلك من خلال شاهدين (من الضروري أن يحضرا الشهادان )

الخطوة 5: إثبات الحالة الزواجية (كونها واحدة)

يقولون أن هذه هي الخطوة الأكثر إحباطًا في الحصول على Pareja de Hecho. في حين أن معظم الوثائق رخيصة وسهلة الحصول عليها ، إلا أن هذا قد يكون أكثر تعقيدًا بعض الشيء. باعتبارك أمريكيًا ، سيكون عليك تحديد موعد عبر الإنترنت في السفارة الأمريكية لطلب هذا المستند. الانتظار للحصول على موعد هو حوالي 2 أشهر. لحسن الحظ ، تقوم السفارة الأمريكية بهذه الأشياء طوال الوقت ولديها بالفعل قطعة إسبانية تم إعدادها مسبقًا وتحتاج فقط إلى التوقيع عليها. الرسم هو 50.00 دولار. يمكنك الدفع نقدا أو الائتمان.

الخطوة 6: البحث عن اثنين من الشهود

في الحفل ، ستحتاج إلى شاهدين. يمكن أن يكون هؤلاء الشهود أي شخص تعرفه: الأسرة ، الأصدقاء ، زملاء العمل ، لا يهم. لا يجب أن يكونوا مواطنين في إسبانيا أيضًا. يؤكد الشهود أن القسيمة مؤرخة لمدة 12 شهرًا على الأقل. تريد الحكومة أن تعرف أن هذا ليس مجرد اندفاع مفاجئ تم إنشاؤه لغرض الدخول إلى إسبانيا.

 كيف يمكنني الإستفادة من هذه العلاقة للحصول على بطاقة الاقامة الاسبانية

إذا كنت مهاجرا سريا في إسبانيا ولم تستطع الحصول على عمل ، ولم تتوفق بالزواج من فتاة إسبانية أو مقيمة هناك بشكل شرعي ، أو أنك لم تقم في إسبانيا سوى أشهر معدودة  يعني لم تكمل 3 سنوات في إسبانيا يجب عليك  فتاة اسبانية أو تحمل الجنسية الإسبانية أو من الإتحاد الأوروبي وتقطن في إسبانيا ,هاته العلاقة عندما تصبح قانونية أي عندما يُعترف بها يصبح من حقك أنت كمهاجر سري الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية حتى ولو لم يكن لديك عمل ، وإن لم تكن عشت 3 سنوات داخل التراب الإسباني الاقامة الاسبانية .

  • حسب ما أفهم ، يجب على الأوروبيين طلب تصريح من سفارة أو قنصلية بلدك الأم.
  • يمكن المشاركة في قرعة كندا خطوة بخطوة لسنة 2024: من هنا
  • عقود العمل الموسمية في اسبانيا مطلوب 30 ألف عاملة : من هنا
  • الهجرة الى ايطاليا خطوة بخطوة لسنة 2024: من هنا
  • الهجرة الى كندا خطوة بخطوة لسنة 2024: من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى