Advertisement
الهجرة إلى إسبانيا

التطوع في اسبانيا من جديد يفتح أبوابها وفق الشروط خطوة بخطوة 2024

التطوع في اسبانيا هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية. من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق. يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي والبرتغال.

تعتبر إسبانيا دولة ديمقراطية ذات حكومة برلمانية في ظل نظام ملكي دستوري. وتعد إسبانيا من البلدان المتقدمة حيث أن اقتصادها تاسع أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، كما أن مستويات المعيشة مرتفعة جداً وتقع في المرتبة العشرين على مؤشر التنمية البشرية,التطوع في اسبانيا لسنة 2024 هو الآن في متناول الأشخاص الذين يريدون السفر الى اسبانيا من أجل القيام بالأعمال التطوعية الخيرية.، اذا كنت من الأشخاص الذين يحبون السفر التطوعي فهذه فرصتك للاستفادة من هذا العرض الذي تقدمه منظمة غير حكومية اسبانية التطوع في اسبانيا.

التطوع في اسبانيا 2024

يمثل التطوع في إسبانيا فرصة هائلة لاكتساب نظرة ثاقبة في بلد فريد وتاريخي. على الرغم من أن الأسبان معروفون بإحساسهم القوي بالثقافة وفخرهم الشديد في تاريخهم ، إلا أنهم يقال أيضًا أنهم من أكثر الناس انفتاحًا وترحيبًا في العالم. دافئة وودية تجاه جميع الأجانب ، توفر أسبانيا مكانًا رائعًا وممتعًا للتطوع في الخارج.
يتنوع الطلب على المتطوعين ، حيث ستظهر نظرة واحدة على البرامج أدناه مجموعة متنوعة من فرص التطوع المتاحة حاليًا. إذا كنت ترغب في البحث عن الدلافين والحيتان في البحر الأبيض المتوسط ، أو المساعدة في استعادة قلعة من القرون الوسطى ، أو تحويل انتباهك إلى البيئة ومراقبة الحيوانات الساحلية ، فإن أسبانيا توفر واحدة من قوائم المتطوعين الأكثر تنوعًا.

الهجرة الى اسبانيا

يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن فرص تتيح لهم التطوع في اسبانيا الانضمام الى منظمة IVHQ التي تعتبر من بين المنظمات الفضل في هذا المجال للحصول على فرصة للقيام بإحدى الأنشطة التطوعية التي تسهر عليها هاته المنظمة في اسبانيا.

تعريف منظمة IVHQ

منظمة IVHQ أو INTERNATIONAL VOLUNTEER HQ هي منظمة تأسست سنة 2007 بهدف جلب المتطوعين للقيام بأعمال خيرية من مختلف بقاع العالم،وقد تطورت هذه المنظمة لتصبح شركة السفر للمتطوعين الأكثر شهرة في العالم.

لماذا التطوع في الخارج

لأنها تسمح لك بتوسيع أفقك المهني والشخصي للتعرف على الثقافة الإسبانية عن كثب ، وتحسين مستواك في اللغة الإسبانية والمهارات المهنية والشخصية الخاصة بك لبناء شبكة من الأصدقاء الدوليين.

هل هذا البرنامج بالنسبة لي لمتطوعن  أو  المهام التي مطلوبة التطوع في اسبانيا

المساعدة في إطعام المحتاجين ، ورسم بيوت الأشخاص ذوي الإمكانيات الاقتصادية السيئة وفرز المواد.
مساعدة الشباب المضطرب والمهمش (المهاجرون ، الغجر ، إلخ) من خلال الرياضة ، الفنون ، الحرف اليدوية ، الدعم التعليمي ، دروس اللغة الإنجليزية والرقص بنسبة إلى الشخص ده المستوى الجيد .مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية والعقلية في مركز اجتماعي متعدد الأغراض.
إعداد / تقديم وجبة الغداء وتطهير الجداول في مركز غذائي للأشخاص ذوي الإمكانات الاقتصادية السيئة.
رعاية الأطفال بين 2 و 4 سنوات من العمر
تدريس اللغة الإنليزية للشباب
السباحة مع المعوقين جسديا
تدريس اللغة الإنجليزية والإسبانية للمهاجرين
رعاية كبار السن
تقديم وجبة الإفطار للأطفال المحرومين اقتصاديًا ومسح الطاولات.
إن فرص الخدمة المجتمعية التي لا مثيل لها لطلابنا في مركز Centro MundoLengua تميزنا عن غيرها من برامج الدراسة بالخارج. نحن نعمل مع العديد من المنظمات التي تكرس جهودها لتحسين المجتمع الإسباني اليوم. هناك العديد من الاحتمالات ، وسيعمل مركز MundoLengua معك على تصميم برنامج التطوع المناسب وفقًا لتفضيلاتك وتطلعاتك.

ماهي فوائد​ التطوع في إسبانيا

  • الحصل على بدل غذائي قدره 130 يورو شهريا
  • الإقامة في إحدى المدن الإسبانية
  • يتم تقاسم المرافق مع المتطوعين الآخرين المشاركين في المشروع.
  • كل متطوع لديه غرفة منفصلة أو مشتركة، تبعا للظروف
  • ويتلقى المتطوع بدل شهري أو مصروف الجيب قدره 105 يورو في نهاية كل شهر
  • ساعات العمل هي 35 ساعة كحد أقصى في الأسبوع
  • وسيتلقى المتطوعون يومين إجازة في الشهر
  • وسيتلقى المتطوعون دورة دراسية باللغة الإسبانية واللغة الكاتالانية
  • وسوف تسدد نفقات السفر من بلد المنشأ إلى مكان المشروع.

كم يستغرق من الوقت

يمكنك اختيار المكان الذي ترغب في البقاء فيه أثناء البرنامج: سكن الطلاب أو السكن العائلي, عند الإقامة لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر ، نوصي بتأشيرة طالب إذا كنت قادمًا من خارج الاتحاد الأوروبي, ننصحك بحضور دورة اللغة الإسبانية قبل بدء إقامتك. وسوف تساعدك على التواصل بشكل أفضل والتمتع إقامتك في إسبانيا. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكننا مساعدتك في اختيار دورة من الإسبانية. يمكنك أيضًا حضور دورة عبر الإنترنت باللغة الإسبانية عبر Skype ، إذا كنت تفضل القيام بذلك من المنزل قبل الانتقال إلى إسبانيا التطوع في اسبانيا.

ماهي تكلفة المشاركة التطوع في إسبانيا

ومدة التطوع تبتدئ من أسبوعين الى 12 أسبوعا, لقضاء أسبوعين في التطوع في اسبانيا وبالضبط في العاصمة مدريد تعتبر مدريد من بين المنطق المرتفعات تكلفة سيكون عليك دفع مبلغ 720 دولار أمريكي، بطبيعة الحال المبلغ يزداد اذا أردت البقاء أكثر من أسبوعين، حيث يصل الى 3220 دولار امريكي اذا رغبت بالبقاء لمدة 12 أسبوعا أو أكتر حسب المدة التي تودى الباقى فيها في المدنية التي تنسيب ويمكنك إطلاع على المزد من المعلومة في الموقع المنظمة يمكنك أيضا الاطلاع على تكاليف التسجيل كل منطقة على .

ماهي شروط  الشروط المطلوبة في التطوع

1-سيكون عليك اجراء مقابلة مع خبراء في التطوع.
2- اتقان اللغة الانجليزية (لأن المتطوع سيعلمها للأطفال وحتى للكبار)
3-أن يكون المتطوع قد بلغ سن 18
4-أن يكون قادرا على العمل الجماعي ويتمتع بروح مرحة
5-أن يتمتع بصحة جيدة.

بعض المهام

مهتم بالعمل مع مجموعات من الشباب والأطفال الذين يستخدمون طرق غير رسمية،على استعداد للمشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة التي تشمل الشباب (الأنشطة في الهواء الطلق وورش العمل الإبداعية والاجتماعات) ومشاركة أجزاء من ثقافتهم ، القدرة على تطوير وتسهيل الأنشطة والبرامج الجماعية أو الدافع لتعلم كيفية القيام بذلك.، منفتح على تجارب وتحديات جديدة، قادرة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعية ، وتكنولوجيا المعلومات، على استعداد للعمل بمرونة بما في ذلك بعض الأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع، دعم الزملاء والعمل كجزء من فريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى