Advertisement
الهجرة الى السويد

الهجرة الى السويد لسنة 2024 …تعرف على الموضوع بالتفصيل

السويد هي دولة اسكندنافية شمالية في شمال أوروبا. وتحدها النرويج من الغرب والشمال وفنلندا من الشرق ، وترتبط بالدنمارك في الجنوب الغربي عبر نفق جسر عبر أوريسوند ، وهو مضيق عند الحدود السويدية – الدنماركية. تبلغ مساحة السويد 450،295 كيلومتر مربع (173،860 ميل مربع) ، وتعد ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي حسب المنطقة. يبلغ عدد سكان السويد 10.2 مليون نسمة منها 2.4 مليون لديهم خلفية أجنبية. 12 لديها كثافة سكانية منخفضة من 22 نسمة لكل كيلومتر مربع (57 / sq mi). أعلى تركيز في النصف الجنوبي من البلاد.

الهجرة الى السويد

تتميز السويد بالمناخ البارد في الشتاء ووقت الليل الطويل في معظم أشهر السنة. وتعتبر أيضا واحدة من أفضل البلدان الأوروبية والأكثر تفضيلا بالنسبة للهجرة وطالبي اللجوء ، وخاصة في العالم العربي. وسهولة قوانينها المتعلقة بسرعة جمع شمل الأسرة. بالإضافة إلى أعلى راتب للاجئين الممنوح للاجئين في أوروبا ، أعلنت دولة السويد أنها ستستقبل أكثر من 64،000 مهاجر من جميع دول العالم كل عام لتلبية احتياجاتها نتيجة عدم وجود السكان ، وفقًا شروط الهجرة إلى السويد كم يحددها القانون السويدي.

يرغب العديد من الشباب في الهجرة إلى دولة السويد من أجل إيجاد فرصة عمل أفضل وتوفير مستوى معيشي جيد أو لإكمال تعليمهم ، سواء كانوا جامعيين أو دراسات عليا ، والتي تعتبر واحدة من أهم الدول التي يراها الشباب. تسعى للذهاب إلى لأسباب كثيرة. الهجرة إلى السويد من أجل العمل على ظروف الهجرة.

مميزات الهجرة الى السويد

تتمركز دولة السويد على رأس الدول الفضل للهجرة فالمميزات التي تمنحها الدولة السويدية للمهاجرين هي السبب الذي يقف وراء ذلك وبقوة، حيث يجد المهاجرين في السويد كل ضروف الملائمة من الدولة، في كل المجالات سواء بالتعليم والصحة ولم الشمل الأسري، أو مستوى المعيشة المرتفع.

هناك تلاتة مميزات أساسية

1 عد السويد من أفضل الدول التي يمكن الهجرة إليها على المستوى المعيشي، وتمنح السويد إجازة سنوية لمدة خمسة أسابيع، بجانب الإجازة المرضية أو الإجازة المخصصة لرعاية الأطفال أو المرضى، وتكون جميع الإجازات مدفوعة الأجر.
2 التعليم في السويد يكون بشكل مجاني بداية من سن ست سنوات وحتى الانتهاء من التعليم الجامعي.
3 أي الشخص كيف ما كان يعمل في السويد يستطيع جلب أفراد عائلته إليها، حيث أن الدولة تقدم إقامة مناسبة لهم تتوافق مع مدة العمل بها، وتقوم بتوفير فرص عمل لهم أيضًا، وذلك بالإضافة إلى أنها تسمح للزوج بالسفر بزوجته وأبنائه الذين لم يكملوا 21 عام.

طريقة الهجرة الى السويد

1-الهجرة عن طريق بالتأشيرة الدراسية
2-الهجرة عن طريق الزواج
3-الهجرة عن طريق طلب اللجوء الى السويد
4- الهجرة عن طريق الحصول على عرض عمل في السويد
5- الهجرة عن طريق اجراءات ارسال عقد العمل من السويد
6- الهجرة عن طريق استخراج تصريح العمل في السويد

وثائق المطلوبة للهجرة الى السويد

ماهي ألوثائق المطلوبة للهجرة الى السويد

– وثيقة عقد العمل في السويد هى الوثيقة لان الحصول على دخل السويد من أصعب الأمور
– 2 صورة شخصية جديد بحيت يجب أن تكون ذات خلفية بيضاء مثل الصورة الموجودة في جواز السفر
– يجب أن يكون جواز سفر ساري المفعول به صفحات فارغة لوضع ختم تصريح العمل في دولة السويد
– يجب أن القيم بي كشف صحي يوضح خلو الشخص من الأمراض السارية و المعدية
– يجب أن تتوافر على سجل جنائي يظهر خلو الشخص من الجرائم
– يجب توفر على نسخة من عرض العمل الذي تم ارساله من السويد
– يجب أن تكون قادر على دافع رسوم تصريح العمل في السويد و البالغة 2000 كرونا سويدية
– قد يتم طالب ثائق أخرى إذا ضاعت ضرورة قد تطلبها سفارة أو قنصلية السويد .

شروط الهجرة الى السويد

من بين شروط الهجرة الى دولة السويد يشترط في قانون الهجرة السويدي، ضرورة امتلاك أي الشخص يراغب في الهجرة إلى السويد أن يتوفر على هوية أو أثبات شخصية سواء تعلق المر بي جواز سفر أو أي وثيقة رسمية أخرى، من أجل للحصول على تصريح اقامة دائمة في السويد إذا كنت ترغب في البقاء على الأراضي السويدية لأكثر من 90 يوماً، بعد حصولك على بطاقة الإقامة الدائمة في السويد، يجب عليك قضاء 5 سنوات على الأقل في السويد وهي المدة المحددة في قانون الهجرة السويدي، ولكي تتمكن من الحصول على الجنسية السويدية يجب أن تكون مقيم فوق التراب السويدي أكتر من 5 سنوات إنطلاقا من تاريخ حصل على الإقامة الدائمة في السويد، لكن من بين شروط الحصل على الجنسية السويدية هي أن يكون سلوك المهاجر طوال فترة إقامته في السويد قبل حصوله على جنسيتها، وخاصة في مدى احترامه للقوانين وعدم مخالفتها ، يجب أن يكون بلغ من العمر 18 عاما قبل تقدم طلب الحصول الإقامة في سويد أما بالنسبة للأطفال دون ذلك السن، فيتم التقديم لهم من خلال أولياء الأمر، كم يجب تعلم لغة السويدية اتناء إقامتك في دولة سويد من أجل تسهل التواصل معا الناس و من أجل تسهل الحصول على أي ووتقيه حكومية داخل التراب السويدي .

مواقع الهجرة إلى لدولة السويد

موقع تقديم طلب الهجرة الى السويد عن طريق الانترنت: من هنا 

موقع ملاء استمار العمل في السويد للاجانب: من هنا 

يمكن دخول إلى الموقع الرسمي لمصلحة الهجرة السويدية بـ 22 لغة مختلفة يدعم العربية : من هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى