Advertisement
الهجرة إلى فرنسا

الإثباتات اللازمة في ملف فيزا فرنسا السياحية لسنة 2024 …تفاصيل مهمة حول الموضوع

فيزا فرنسا السياحية الكثير من الشباب يشتكي من سبب رفض القنصلية الفرنسية لطلبه في الحصول على تأشيرة السياحة ،وذلك لعدم معرفتهم بوجود إثباتات يجب على الراغب بالسفر أن يقدمها للقنصلية ، لذا سنتعرف  في هذا المقال عن الإثباتات اللازمة للحصول على فيزا فرنسا السياحية.

إثبات طريقة السفر فيزا فرنسا السياحية

لبيان الطريقة التي سيسافر بها المعني بالأمر إلى فرنسا ، هو بحاجة لدليل تاريخ دخوله وتاريخ خروجه ، وما هي وسيلة النقل التي سيستخدمها للوصول إلى الأراضي الفرنسية ،وفي هذه الحالة فإن خير إثبات لهذا هو تذاكر الطيران التي يمكن أن يقوم المسافر بشرائها ، وفق تاريخ ذهابه بالنسبة لتذاكر الذهاب وتاريخ رجوعه من فرنسا بالنسبة لتذاكر الرجوع ،على الرغم من أن القنصليات الفرنسية لا تشجع مثل هذه الخطوة لأنه في حالة رفض طلب التأشيرة ، فإن ثمن التذاكر لا يتم استرجاعه للمسافر في حالة ألغيت رحلته بسبب عدم حصوله على التأشيرة ،وهنا يمكن اللجوء إلى طريقة حجز التذاكر مع ضمان حق الإلغاء مقابل دفع رسوم معقولة مقارنة بثمن التذاكر ،أما في حالة أن المسافر كان متأكدا من حصوله على التأشيرة فإنه يستطيع شراء تذاكر الطيران مباشرة في حالة سفره جوا ، أو تذاكر السفينة في حالة سفره بحرا فيزا فرنسا السياحية.

إثبات مكان الإقامة في فرنسا

من الإثباتات الواجب توفرها في ملف طلب تأشيرة فرنسا السياحية ، هو المكان الذي سيقيم فيه المسافر طيلة مدة تواجده في فرنسا ، وهذا يكون عن طريق الحالات التالية:

حجز الفندق
يمكن للمسافر أن يقوم بحجز فندق في فرنسا ، عن طريق الإنترنت أو عن طريق الوكالة سياحية ويكون هذا إثبات لمكان إقامة المسافر في فرنسا ، لكن هناك توضيح يجب أن نقوم به هنا ، وهو أن حجز الفندق ينقسم إلى نوعين فيزا فرنسا السياحية.

النوع الأول
وهو حجز فندق وهمي وعادة تكون مدته 48 ساعة ، وهذا الحجز يكون مرفوض من طرف القنصلية ، وعادة يلجأ إليه المسافر لأنه إجراء غير مكلف ، عادة يكون مجاني أو ثمنه رمزي.

النوع الثاني
وهو الحجز المؤكد حيث يقوم المسافر أو أي وكالة سياحية تنوب عنه ، بحجز حقيقي للفندق الفرنسي ، مع تأكيد الدفع وذلك بنفس المدة التي سيقضيها الشخص في فرنسا ، مثلا لو أن الشخص سيقضي في فرنسا عشرة أيام فحجز الفندق يكون عشرة أيام ،وهذا النوع من الحجز هو المعتمد من طرف القنصلية الفرنسية.

عقد ملكية 
في حالة أن الشخص كان يملك مسكنا يحمل إسمه في فرنسا أو غرفة أو شقة ، فإن إدراج عقد ملكية ذلك المسكن في ملف التأشيرة يعد إثباتا لمكان إقامته في فرنسا.

دليل الرحلة فيزا فرنسا السياحية

وهذا يكون في حالة أن المسافر كان ضمن رحلة سياحية منظمة من طرف وكالة ،للسياحة والأسفار وهي التي تتكفل بتوفير السكن والإقامة للمسافر في فرنسا ، إما أنها تملك عقار أو أنها ستستأجر مسكن ، أو أن الوكالة السياحية ستقوم بحجز فندقي للمسافرين ضمن الرحلة التي تنظمها.

عقد إيجار فيزا فرنسا السياحية

في حالة أن الراغب بالحصول على تأشيرة فرنسا السياحية ، كان مستأجرا لشقة أو غرفة له في فرنسا سواءا عن طريق الإنترنت أو عن طريق وسيط له في فرنسا ، فهو بحاجة لتقديم عقد إيجار ذلك المسكن ، الذي استأجره من أجل أن يقيم فيه طيلة مدة تواجده في فرنسا.

إثباتات القدرة المالية 

يتم ذلك عن طريق كشف الحساب البنكي للمسافر ، لمدة آخر ثلاثة قبل طلب التأشيرة ، وذلك لتأكيد القدرة المالية للمسافر بأنه قادر على النفقة على نفسه وعائلته طيلة مدة تواجده في فرنسا فيزا فرنسا السياحية.

إثبات عدم البقاء في فرنسا 

يعد هذا الإثبات أهم إثبات من بين الإثباتات السابقة ، وهذا لأنه سبب رفض أغلب التأشيرات ،لأن المسافر بحاجة لإقناع القنصلية الفرنسية بأنه سيعود إلى بلده بعد انتهاء مدة التأشيرة ، وأنه لن يقوم بالبقاء في فرنسا لمدة أطول من ذلك ،وإثبات هذا يكون عن طريق أن يظهر المسافر أنه يملك في بلده أرض أو عقار أو مسكن أو سيارة أو عقد عمل أو دكان أو مؤسسة صغيرة.

للمزيد من المعلومات انقر هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى