Advertisement
الهجرة إلى المانيا

بشرى سارة للتجار وأصحاب المهن الحرة ….. هذه تفاصيل تأشيرة ألمانيا قصيرة الأمد لسنة 2024

تأشيرة ألمانيا تختلف أهداف الهجرة إلى ألمانيا من شخص إلى آخر بين العمل والدراسة والعلاج والسياحة ، في هذا المقال سنتطرق إلى الهجرة إلى ألمانيا بغرض التجارة ،وبالتالي ما سنتحدث عنه هو التأشيرة قصيرة الأمد التي لا تتجاوز الثلاثة أشهر ، وتمنح للتجار وأصحاب الشركات الصغيرة الذين هم بحاجة لإتمام أعمالهم التجارية في ألمانيا.

طريقة طلب تأشيرة ألمانيا قصيرة الأمد لسنة 2024

طلب التأشيرة يتم حصرا عبر القنصليات الألمانية وذلك عبر بواباتها الإلكترونية ، أو عن طريق الذهاب إلى القنصلية المتواجدة في بلدك أو منطقتك ،لذا لا ننصح بالذهاب إلى أي وكالة سياحية أو وسطاء السفر ، لأن القنصلية الألمانية لا تتعامل مع أي وكالة سفر ، لذا وفر مالك ووقتك الذي ستنفقه عبر وكالة السياحة ،وقم بحجز موعد مع القنصلية عبر الموقع الرسمي للقنصلية الألمانية ، مع اختيار نوع التأشيرة قصيرة الأمد ، ونظرا لكثرة طلبات التأشيرات الألمانية ،فإن طلب التأشيرة قد يستغرق عدة أسابيع ، لذا على الأشخاص ، الذين لديهم أغراض مستعجلة في ألمانيا ، أن يدركوا هذا ويضعوا طلبات تأشيرتهم قبل مواعيد مشاغلهم في تأشيرة ألمانيا.

الوثائق اللازمة لملف طلب التأشيرة الألمانية قصيرة الأمد

على الشخص الراغب بالحصول على التأشيرة الألمانية قصيرة الأمد أن يتوجه إلى القنصلية الألمانية ، بنفسه مع الأخذ بعين الاعتبار أن وجهته الأولى هي ألمانيا ،على الرغم من إمكانية الشخص في التنقل بحرية داخل دول منطقة شنغن مثل فرنسا بلجيكا إسبانيا وإيطاليا ، ولكن ذلك بعد وصوله إلى ألمانيا بداية وبعدها له الحرية في اختيار البلد الذي يزوره ، أما الوثائق التي يجب عليه إحضارها للقنصلية الألمانية لطلب التأشيرة قصيرة الأمد فهي كالتالي:

استمارة شنغن : وهي استمارة طلب تأشيرة شنغن قصيرة الأمد ، يملؤها المعني بالأمر بمعلوماته الشخصية باللغة الإنجليزية أو الألمانية ، ويوقع عليها.

جواز سفر : يشترط أن يكون ساري المفعول وصالح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ العودة من ألمانيا ، بما يساوي الستة أشهر على الأغلب إذا كانت مدة بقاء الشخص في ألمانيا ثلاثة أشهر ، وهي أقصى مدة لصلاحية تأشيرة ألمانيا.

وثيقة التأمين الصحي : يشترط أن يكون التأمين شامل للمسافر في كل بلدان منطقة شنغن ، كما يشترط تغطية مبلغ ثلاثين ألف أورو ،ولا تقلق عزيزي القاري فلست من سيدفع هذا المبلغ ، وإنما شركة التأمين ستدفعه وأنت ما عليك فعله ، هو أن تطلب من الشركة تأمينا شاملا بما يتناسب وشروط فيزا شنغن تأشيرة ألمانيا.

كشف الحساب البنكي : تقريبا هذه الوثيقة هي أكثر وثيقة يكرهها الشباب بسبب أوضاعهم المالية السيئة ، ونحن نتفهم هذا ولولا ذلك لما فكر الشباب في الهجرة أصلا ، لكن ننصح بأن يكون كشف الحساب لآخر ثلاثة أشهر ، وأن يكون الحساب باسم الشخص الراغب بالحصول على التأشيرة.

صور شخصية :يشترط أن تكون بخلفية بيضاء وخالية من الألوان الساطعة ،على أن لا تتجاوز مدة التقاطها الستة أشهر قبل أن يتقدم المعني بالأمر بطلب التأشيرة الألمانية تأشيرة ألمانيا.


دفع رسوم التأشيرة : وهو مبلغ خمسة وستين أورو يتم دفعها للقنصلية الألمانية عند استلام ملف طلب التأشيرة ، ويتم تقديم وصل بالاستلام لهذا المبلغ ، علما أن المبلغ لا يتم استرداده في حالة تم قبول طلب التأشيرة أو تم رفض الطلب.

ماذا بعد استكمال هذه الوثائق ؟

يتم تسليم هذه الوثائق كاملة إلى القنصلية الألمانية ، إضافة إلى وثائق أخرى تختلف حسب الشخص تثبت عمل الشخص سواءا كان تاجر أو من أصحاب المهن الحرة ،وفي حالة أن القنصلية احتاجت لوثيقة أخرى ستقوم بطلبها من الشخص المعني بالأمر ، لذلك ننصح بإعطاء بريد إلكتروني فعال ، ورقم هاتف يمكن للمسافر الإطلاع عليه يوميا  لرؤية أي رسالة قد تصل من القنصلية الألمانية تأشيرة ألمانيا.

لمزيد من المعلومات، انقر هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى