Advertisement
الهجرة إلى إسبانيا

الهجرة الى إسبانيا التاشيرة العمل خطوة بخطوة 2024

من أكتر الواجهات التي يذهب إليها المهاجرين و اللاجئين هي إسبانيا، بحيت تحتوي على 6 مليون مهاجر من كل الجنسيات ، كما أنا هناك تنوع في تأشيرات الهجرة إلى إسبانيا هناك تأشيرة السياحة شرطته تتوفرالأموال الكفية التي تكفيهم للحياة في إسبانيا خلال فترة قضاء فترة المتوفرة في التاشيرة السياحيه ، وهناك تأشيرة المستثمر أي إمتلاك الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلي إسبانيا من خلال الإستثمار في المشاريع، وهناك أيضا ما يسمى بتأشيرة الشركات وهي تساعد الشركات على منح موظفيها فرص للعمل داخل إسبانيا كما أنا هناك تأشيرة المرور وهي تأشيرة لمدة خمسة أيام فقط تستطيع أدخل بها إلى إسبانيا واخيرا هناك تأشيرة للدراسة ويتم تقديمها لأشخاص يريدون إستكمال دراستهم في إسبانيا.

ماهي أفضل الفيزا التي علي أن أقوم بطلبها لذهاب إلى إسبانيا

يجب عليك أن تكون قد إشتغلت مع رب عملك الذي سيشغلك أكتر من 6 أشهر أو أكثر قابلة للتجديد حتى تستطيع استخراج الفيزا أو التأشيرة الإسبانية الطويلة الأجل , ليكي تبقا مقيم في دوت إسبانيا يجب عليك طلب الفيزا الطويلة الأجل  وليس طلب فيزا شنغن .

ماهي الوتائق المطلوبة للحصول على فيزا العمل في إسبانيا

يجب أن توفر الوثائق التالية لي طلب تاشيرة طويلة لمدة.
1- ملء استمارة طلب التأشيرة الإسبانية الطويلة الأجل وتوقيعها.
2- تقديم جواز سفر ساري وصورة من الجواز ووكل المستندات التي تثبت هوية الشخص المتقدم.
3- تقديم الشهادة الجنائية وهي ما تفيد أن الشخص المتقدم للحصور علي الفيزا غير مطلوب علي ذمة قضايا ولم يرتكب جرائم من قبل.
4- تقديم شهادة صحية تفيد خلوه من الأمراض المعدية.
5-أن يكونم هناك عقد عمل من خلال أحد المؤسسات الإسبانية ومن المهم أن يتم تقديم المستند الأصلي وليست صورة منه، وأن يتم توقيع عقد العمل من المؤسسة الإسبانية.
6-أن يقوم الشخص بتقديم الشهادات الدراسية الخاصة به، وأن يقوم بترجمة كل الوثائق المطلوبة إلى اللغة الإسبانية.
7-يتم توقيع الشخص المقدم للطلب علي إقرار يلزمه بالعودة إلى بلده عند انتهاء عقد العمل.
8- قد تطلب منك السلطات القنصلية بعض الوثائق الأخرى لذلك يجب أن تكون مستعدا لكل طارئ.
9-ان يقوم بدفع رسوم الفيزا وقيمتها حوالى 60 يورو.

تعبئة وتقديم طلب تأشيرة اسبانية، بالإضافة إلى توقيع استمارة طلب التأشيرة بعد تعبئتها، ويمكنكم تحميل طلب التأشيرة الوطنية من خلال الرابط التالي :  من هنا 

المدة اللازمة للحصول على الرد على الفيزا إسبانيا

بعد تقديم الشخص لكل الوتائق التي ذكرناه في هده المقالة ، يجب عليكم الإنتظار لمدة تصل إلى شهر للحصول على رد من السفارة أو القنصلية الإسبانية بخصوص التأشيرة، وإن تعدت مدة الإنتظار شهر ولم يحصل الشخص على رد من السفارة عليه مراجعة السفارة، لكن عدم الحصول على رد بشأن التأشيرة في معظم الحالات يعني رفض تأشيرة العمل الإسبانية من قبل السفارة أو القنصلية.

عند وصول إلى إسبانيا ماهي الاجراءت التي يجب قيم بها

حسنا لقد حصلت على الفيزا الإسبانية وهاجرت الى إسبانيا .
1- الحصول على بطاقة الإقامة ، يجب طلب هاته البطاقة من وزارة الإدارات العمومية؛ مندوبية الحكومة Delegación del Gobierno
2- الحصول على ترخيص للقيام بأي عمل أو نشاط مهني، سواء كنت مستخدما أو تريد مزاولة عمل خاص، يجب طلب رخصة مؤقتة للإقامة والعمل الخاصة بالمستخدمين cuenta ajena .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى