Advertisement
الهجرة إلى المانيا

الهجرة إلى ألمانيا خطوة بخطوة لسنة 2024

الهجرة إلى ألمانيا هي دولة في وسط غرب أوروبا. ويشمل 16 ولاية تأسيسية ، ويغطي مساحة 357،386 كيلومتر مربع (137،988 ميل مربع)، ويتميز بمناخ موسمي معتدل إلى حد كبير. مع ما يقرب من 83 مليون نسمة ، تعد ألمانيا أكبر دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. عاصمة ألمانيا وأكبر عاصمة لها هي برلين ، في حين أن أكبر تجمع لها هو الرور ، مع مراكزها الرئيسية في دورتموند وإيسن. المدن الرئيسية الأخرى في البلاد هي هامبورغ وميونيخ وكولونيا وفرانكفورت وشتوتغارت ودوسلدورف ولايبزيج وبريمن ودرسدن وهانوفر ونورمبرغ.

يتجل من خلال سنوات السنوات الأخيرة أن كثير من الشباب العربي أصبح كل تفكيرهم هو الهجرة إلى ألمانيا نضراً  إلى إمكانية الحصول على فرصة عمل داخل ألمانيا وتحسين مستوى مادي واجتماعي أفضل , لكن يبقى الإشكال الكبير هو لغة لا يمكن لي لأي شخص أن يواصل العمل بألمانيا دون أن يكون على علم باللغة الألمانية مهما كانت المؤهلات التي يتقدم بها، تقديم جميع المؤهلات العملية والعلمية التي يمتلكها أي شخص يود إلى هجرة إلى ألمانيا.

ماهي فرص العمل في دولة ألمانيا

الهجرة إلى ألمانيا  يبحت الكثير من الأشخاص عن فرص عمل داخل ألمانيا ، فقد أكدت بعض المصادر من ألمانيا على أن الأعمال المتوفرة في ألمانيا يأتي على حسب نوع المؤهل أو المؤهلات المهنية التي يحملها المتقدم، حيث أن يتم تخصيص أقسام الأعمال على حسب تخصص المؤهلات، إلا أن المؤهلات التي يكتسبها الأفراد تكون في أول الاختيارات، وعلى الرغم من ذلك فإن القطاعات الإنتاجية الألمانية من مصانع أو شركات أصبحت تفضل توظيف الأيدي العاملة الوافدة من الدول العربية، كما أن الاتصالات التي تتم بين مكتب الاتصالات بالقوى العاملة والجهات المختصة, الألمانية يتم من خلالها معرفة الوظائف والإهمال التي يمكن توظيفها مع كل مؤهل ومدى إمكانية الحصول عليها.

ماهي طرق الهجرة إلى ألمانيا

1-الهجرة الى المانيا بواسطة التأشيرة الدراسية

تتميز المانيا عن باقي الدول أروبا في الميدان العلمي ( الدراسة) حيت تعتبر من بين أفضل الطرق للهجرة الى المانيا 2018، كما أن هناك مميزات الكثيرة للهجرة لألمانيا بهذه الطريقة, و يمكن عن طريق الدراسة، البقاء في المانيا للعمل بعد انتهاء الدراسة، هذا بجانب العمل أثناء الدراسة في المانيا, تبلغ رسوم التأشيرة 60 يورو ، أما كافة الإجراءات بما فى ذلك توزيع نماذج الطلبات فإنها مجانية.

2- الهجرة الى المانيا بواسطة فيزا العمل

تعتبر تأشيرة العمل في في المانيا، من أفضل طرق الهجرة إلى ألمانيا 2018 نظراً لمميزات هذه الفيزا ,و يمكن مباشرة بعد توصل بهده فيزا البحث عن عمل في المانيا، كم تخول إلى صاحبها أن يسافر الشخص الى المانيا و الاقامة في المانيا لمدة 6 أشهر للبحث عن عمل ,و اذا استطاع الشخص ايجاد عمل في المانيا خلال هذه الفترة، يمكنه تحويل تأشيرة البحث عن العمل الى تأشيرة عمل في المانيا .

 3- الهجرة الى المانيا بواسطة عقود العمل

هذه طرق من بين أصعب طرق الهجرة إلى ألمانيا لأن الحصول على عقد عمل في المانيا ليس حصل عليه ,لكن إذا كنتم تتوفر على عائلة أو أحد أصدقاء يمكن أن يساعدك في إيجاد عامل داخل تراب ألمانية وبتالي تقديم طلب حصل على فيزا أذهب إلى ألمانيا, لكن يمكنك استعانة بي انترنت لي إيجاد وظيفة داخل ألمانيا لكن العائق الواحد هو أن المشاغيل يودون تعامل مع أشخاص داخل ألمانيا.

بعض مُتطلبات عامة للهجرة إلى المانيا

توجد عدة متطلبات الهجرة إلى ألمانيا نذكر منها :

  •  ضرورة وجود الإستقرار المالي تسطيع مسايرة متطلبات الحياة في ألمانيا
  •  وجود التأمين الصحي لدى شخص الذي يود الهجرة إلى ألمانيا
  • توفر على الكفاءة الأساسية في ألمانيا على الأقل
  •  الحصول على التأشيرة الألمانية
  •  تصريح إقامة أو تصريح إقامة دائم

ماهي الأوراق المطلوبة الهجرة إلى ألمانيا

1- جواز سفر ساري المفعول بمدة عام على الأقل، مع صورتين من جواز السفر، كم يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل .
2- صورتين شخصيتين لشخص الذي طلب تأشيرة البحث عن العمل، كما يجب أن تكون الصورة حديثة لم يمر على تاريخ التقاطها أكثر من 6 أشهر .
3- كتابة رسالة سيرة ذاتية باللغة الألمانية و من ثم ارفاقها مع متطلبات فيزا البحث عن العمل .
4- ارفاق شهادات الخبرة الموجودة مع طلب التأشيرة .
5- صورة الشهادة الجامعية .
6 – تقديم تأمين صحي شامل و معترف به في المانيا و كافة دول اتفاقية شنغن .
7- رسالة دوافع توضح الرغبة في العمل في المانيا، و لماذا يفضل لشخص السفر الى المانيا للعمل دون غيرها .
8 – اثبات المسافر أنه قادر على اعالة نفسه لمدة 6 أشهر من الاقامة في المانيا، طوال فترة البحث عن العمل في المانيا .
اثبات القدرة المالية لمدة 6 أشهر أمر لابد منه، لأن المسافر لا يضمن الحصول على عمل في المانيا فور الوصول الى المانيا مباشرة .

  • و يجب اثبات ذلك من خلال فتح حساب بنكي مغلق في المانيا و من ثم وضع مبلغ 800 يورو عن كل شهر من الأشهر الـ 6 التي ينوي قضاؤها في المانيا .
  • علماً الحساب البنكي عامل أساسي ضمن طريقتين من طرق الهجرة إلى ألمانيا 2018 التي نتحدث عنها اليوم .
  • يجب أن تكون كل الوثائق يجب ان تكون مترجمة باحدى اللغتين الألمانية أو الانجليزية على أن يقوم بالترجمة الى الالمانية أحد المترجمين المعتمدين والمحلفين من السفارة. كما يجب ترجمة واعتماد و توثيق كافة الشواهد العامة التي حصلت عليها في بلدك.

أفضل المواقع البحث عن العمل في المانيا

و مواقع البحث عن عمل في المانيا عن طريق الانترنت :

للمزيد من المعلومات انقر هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى